دار الشباب وجمعية اصدقاء الشعر بزايو تنظم دورة تكوينية في الكتابة الشعرية

إحتفاءا باليوم العالمي للشعر يحتضن فضاء دار الشباب زايو يوم الجمعة 15 مارس 2019 في الساعة الرابعة بعد الزوال “دورة تكوينية في الكتابة الشعرية” والمنظمة ضمن فعاليات مسابقة الشعر التلاميذي بمدينة زايو” في دورتها الثالثة، دورة الفقيد الشاعر عبد السلام بوحجر المنظمة من طرف إدارة دار الشباب زايو و جمعية أصدقاء الشعرو بدعم من جماعة زايو. سيشارك في هاته الدورة نخبة من تلاميذ مدينة زايو و ولاد ستوت المبدعين في مجال الكتابة الشعرية بمستويي الثانوي الإعدادي و الثانوي التأهيلي.

الدورة التكوينية سينشطها شعراء جمعية أصدقاء الشعر، و سيتم من خلالها عرض الجماليات اللغوية والتصويرية والايقاعية والدلالات والمقصديات في القصيدة العربية بعرض نماذج راقية من بينها أشعار الشاعر المغربي المرحوم #عبدالسلام_بوحجر الذي ستكون الدورة باسمه، وتحاول الدورة التكوينية تقريب التلميذ من هذا النموذج كي يكون مثاله الذي يقاربه في مرحلة أولى على أمل ابتداع طريقته في مستقبل أيامه، وتتضمن الدورة كذلك مهارات الإلقاء الشعري المنبري.

كما تهدف الدورة التكوينية إلى تذوق المؤلفات الأدبية الشعرية و الاطلاع على الأسرار التي تنطوي عليها، و رفع مستوى التعليم لدى التلاميذ في مجال الأدب العربي و الشعري .

الدعوة مفتوحة في وجه كل المنابر الإعلامية بمدينة زايو لتغطية النشاط.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *