مشاريع تنموية مهمة على جدول اعمال دورة يوليوز لجهة الشرق

وبحسب بلاغ للمجلس، سيتم خلال هذه الدورة التداول بشأن مشاريع اتفاقيات للشراكة والتعاون تعنى بقطاع الصحة، تتعلق باقتناء تجهيزات ومعدات طبية لفائدة المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة والمستشفيات الإقليمية لكل من الناظور وتاوريرت وجرسيف وفجيج وجرادة.

وفي الشق الاقتصادي، تهم نقاط جدول الأعمال المبرمجة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية موضوعاتية لمواكبة إحدى الشركات بمركز ترحيل الخدمات “وجدة شور” ومشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتوطين شركة للتأمينات بالمركز ذاته.

ويتعلق الأمر كذلك بمشاريع اتفاقيات شراكة بين ولاية جهة الشرق وعمالة إقليم الناظور ومجلس الجهة والشركات المعنية لإحداث وحدات صناعية بإقليم الناظور، علاوة على وحدة أخرى بعمالة وجدة أنجاد موضوع اتفاقية شراكة بين ولاية جهة الشرق ومجلس الجهة والشركة المعنية.

كما ستتم دراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشاريع تهيئة البنيات التحتية الهيدروفلاحية للدوائر السقوية ببني تدجيت وتالسينت.

وفي السياق، يتداول أعضاء المجلس خلال هذه الدورة بشأن مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون تتعلق بتأهيل وعصرنة وإعادة بناء الأسواق الأسبوعية بجهة الشرق، فضلا عن مشروع اتفاقية شراكة للإشراف المنتدب من طرف شركة العمران على مشاريع تنموية بالجهة (الأسواق الأسبوعية والمدارس الجماعاتية).

من جانب آخر، ستعرف دورة يوليوز دراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة من أجل بناء مدرسة عليا للتكنولوجيا ومدرسة للمهندسين في مهن البحر والإعلاميات وتحليل النظم بالناظور، ومواكبة إحداث المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بوجدة، وإنشاء دار إفريقيا بجامعة محمد الأول بوجدة. الشرق: مشاريع تنموية على جدول أعمال دورة يوليوز



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *