مجلس جماعة زايو يصادق بالاجماع على جميع نقط جدول الاعمال

شهدت قاعة الاجتماعات بجماعة زايو صبيحة اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2019، على الساعة العاشرة صباحا، عقد اجتماع للمجلس الجماعي في إطار الدورة العادية لشهر أكتوبر طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 موافق 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادة 33 منه.

ترأس الجلسة السيد محمد الطيبي رئيس المجلس الجماعي لزايو بحضور السيد باشا المدينة، والسادة الأعضاء والمستشارين ومدير المصالح الجماعية وأطر وموظفي الجماعة والسيد محمد رحو ممثل عن مندوبية الصحة بالناظور.

وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتح السيد رئيس المجلس الجماعي أشغال الدورة العادية بالترحيب بالسيد باشا المدينة المعين حديثا بالمدينة، ثم قام السيد الرئيس بتلاوة تقرير مفصل عن الدورة السابقة، وكذا تقرير مفصل عن نشاط رئيس المجلس مابين الدورتين، وبعد ذلك ذكر السيد الرئيس بنقاط جدول أعمال الدورة المتمثلة في 10 نقاط جاءت كالتالي :

ـ  دراسة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2020.

ـ  تحويل بعض فصول ميزانية التسيير لتدعيم الفصول المتعلقة بالموظفين واليد العاملة الشغيلة وفق مستجدات منظومة الأجور.

ـ التسريع بفتح المستشفى المحلي المتعدد التخصصات بالمدينة مع تجهيزه وتأطيره بالوسائل البشرية والمادية واللوجيستيكية لتقديم الخدمات الصحية الكاملة في أحسن الظروف.

4 ـ تحسين وضع الخدمات بالمراكز الصحية الموجودة بالمدينة وتهيئتها لتكون داعما أساسيا للمستشفى المحلي الذي هو في المرحلة الأخيرة في تقديم خدماته.

ـ ملتمس لدى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لإحداث ثانوية إعدادية بمدينة زايو.

ـ ملتمس لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لانجاز الشطر الثاني من مشروع حماية مدينة زايو من الفيضانات، الذي سبق وأن أنجز من طرف كتابة الدولة في الماء سابقا.

ـ تنقية وتنظيف البالوعات ومجاري شبكة الصرف الصحي بالمدينة من طرف إدارة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ــــ قطاع الماء طبقا لاتفاقية التدبير المفوض مع المكتب بخصوص التطهير.

ـ الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة زايو وجمعية الشباب لكرة القدم.

ـ الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة زايو وجمعية النهضة الرياضية لكرة السلة.

10 ـ دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للناظور ووزارة الشباب والرياضة وجماعة زايو، تتعلق بإنشاء ملاعب القرب.

وبعد مناقشة كل نقطة على حدة من قبل أعضاء المجلس، تم التصويت بالاجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر2019.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *