تم عقد لقاء بالناظور لحزب جبهة القوى الديموقراطية حول الحكامة المحلية الجيدة

عقد حزب جبهة القوى الديموقراطية، الخميس، لقاء تواصليا مع مناضلي وأنصار الحزب بإقليم الناظور تمحور حول الحكامة المحلية الجيدة.

وعرف اللقاء، الذي نظم تحت شعار “التنمية رهينة بالحكامة المحلية الجيدة للشؤون المحلية”، مشاركة الأمين العام للحزب، مصطفى بنعلي، وأعضاء المجلس الوطني للحزب وأعضاء الكتابة الإقليمية بالناظور.

وأبرز السيد بنعلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء التواصلي يشكل مناسبة من أجل إطلاق نقاش جماعي حول الوثائق والقرارات الأخيرة للمؤتمر الوطني للحزب، خاصة ما يتعلق برؤية جبهة القوى الديموقراطية للنموذج التنموي البديل، وأيضا لاستراتيجية 2020 للحزب الرامية إلى تعزيز دور التنظيمات الترابية والقطاعية في التكوين.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي بعد المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب جبهة القوى الديموقراطية، المنعقد الصيف الماضي بفاس، والذي شكل “منعطفا تاريخيا” مكن من تعزيز مكتسبات الحزب ورأسماله السياسي.

وسجل السيد بنعلي بأن اللقاء التواصلي هو أيضا مناسبة من أجل تسليط الضوء على المشاكل التي يعاني منها سكان إقليم الناظور والمطالبة باتخاذ تدابير ملموسة من أجل تحقيق إقلاع المنطقة، مبرزا ضرورة ظهور نخبة سياسية جديدة وأحزاب بإمكانها الاضطلاع بدورها الحقيقي في الحكامة الترابية والمجالية الجيدة، في أفق تلبية انتظارات الساكنة المحلية.

ولاحظ أن حزب جبهة القوى الديموقراطية على وعي بالدور المهم للأحزاب السياسية، كما ينص على ذلك دستور 2011، في مجال تأطير وتمثيل المواطنين، وأيضا من أجل المساهمة في وضع نماذج تنموية، سواء على الصعيد المحلي أو الوطني.

من جهته، توقف الكاتب الإقليمي لحزب جبهة القوى الديموقراطية بالناظور، عبد المنعم شوقي، عند ما أسماه ب “اختلالات” تدبير الشأن العام المحلي بالمدينة، مشيرا إلى أهمية تثمين التراث اللامادي للمنطقة من أجل الدفع بمسلسل التنمية المحلية.

كما اعتبر أن حزب جبهة القوى الديموقراطية يتوفر على استراتيجية تضع الدفاع عن المصالح العليا للمغرب في قمة أولوياته، مع رفضه تبني مقاربة انتخابية صرفة على حساب مصالح المواطنين.

و م ع و



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *